الأبراج و إتخاذ القرارات (الجزء الأول)

من أصعب الأشياء التي تواجه الإنسان اتخاذ القرارات؛ لأن القيام بهذا الأمر يتطلب حكمة في الجمع بين القرارات الصائبة والراحة النفسية، لأنه في أحيان كثيرة تسبب القرارات الصحيحة التي علينا اتخاذها ألمًا نفسيًّا ومعنويًّا. في هذه المقالة سنكتشف معا الأبراج و إتخاذ القرارات.

برج الحمل : برج الحمل هو ملك القرارات السريعة، لهذا فهو لن يقضي وقتا طويلا بالبحث عن ما تقوم به. بل سوف يقوم و يفعل أي شيء. هذا بالطبع يجعله يواجه بعض المشاكل، و لكن هناك أيضا الكثير من الإنجازات التي حققها مواليد برج الحمل لأنهم ببساطة لن يجلسوا منتظرين شخص آخر لكي يأتي و يحل مشاكلهم.


برج العقرب : قد يبدو لك و كأن برج العقرب قام بإتخاذ قرار سريع و مفاجئ، و لكن بالحقيقة هو كان يخطط له منذ فترة طويلة و لهذا فهو لم يتفاجأ عندما سارت الأمور كما توقع تماما، و بالتالي قراره كان جاهزا. أما إذا تعرض لموقف مفاجأ فعلا، فالعقرب سوف يتكيف بسهولة مع الوضع و يجد المسار الصحيح لقراره بسلاسة.


برج الأسد : قرارات برج الأسد غالبا ما تعتمد علي ما هو أفضل بالنسبة لمصالحه الذاتية، و هذا ليس شيء سيئ و لا يوجد مشكلة في وضع أنفسنا دائما أولا. و لكن بعض المواقف تحتاج إلى التفكير بشكل جماعي. و لأن الأسد يختار القرار الذي يفيده شخصيا، في بعض المواقف و الظروف يجب على أحد تذكيره بضرورة مراعاة احتياجات الآخرين أيضا.


برج الدلو : لديه دائما خطة رئيسية. فهو يرى”الصورة الكبيرة” للأمور بوضوح تام، لذا عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل البسيطة، فإنه يتخذ قرارات عشوائية. أما إذا كان الوضع مهم لهدفه، فإن قراره يكون جاهز و مدروس من قبل. و غالبا ما تكون قراراته غريبة جدا فقط لكي يرى ما سيحدث.