الأبراج و إتخاذ القرارات (الجزء الثالث)

من أصعب الأشياء التي تواجه الإنسان اتخاذ القرارات؛ لأن القيام بهذا الأمر يتطلب حكمة في الجمع بين القرارات الصائبة والراحة النفسية، لأنه في أحيان كثيرة تسبب القرارات الصحيحة التي علينا اتخاذها ألمًا نفسيًّا ومعنويًّا. في هذه المقالة سنكتشف معا الأبراج و إتخاذ القرارات.


برج الجدي : الجدي لن يستغرق وقتا طويلا في تحليل قراراته كما يفعل العذراء، إلا أنه يهتاج بعض الوقت للتفكير في أي قرار يقدم عليه. فإن برج الجدي هو برج التخطيط و التفكير على المدى الطويل و بعقلانية، لهذا فإنه يرى بأن إتخاذ القرارات بسرعة قد يكون خطر على مستقبله.


برج الجوزاء : علي الرغم من أن مولود برج الجوزا بارع في مساعدة الآخرين في اتخاذ قراراتهم، إلا أنه يجد صعوبة في التبوث على قرار واحد في حياته و هذا بسبب حدة ذكائه و مهاراته بالتواصل التي تمكنه من فهم الأمور من عدة جهات و من نظريات مختلفة. و هذا ما يجعل الجوزاء مستشارا ممتازا. و لكن عندما يقع في موقف حرج يتطلب منه إتخاذ قرار، قد يواجه مشاكل في اتخاذ قرار واحد فقط.


برج الميزان : قبل أن يتخذ برج الميزان أي قرار، يجب عليه التأكد من أنه يناسب الأشخاص من حوله. يريد الميزان أن يتأكد بأن كل شخص معني بالقرار له رأي في الإجراأت و أنه لا يتم التعامل مع أي شخص بطريقة غير عادلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مولود برج الميزان دبلوماسي و مفاوض محترف، فكيف تتوقع منه إتخاذ قرار بسرعة دون معرفة كيف سيؤثر على الآخرين ؟


برج العذراء : إذا أردت أن ترى مولود برج العذراء في حالة توتر، حاول إجباره على إتخاذ قرار سريع بشأن أمر لا يعرف عنه شيأ. تدور حياة العذراء هول التحليل و البحث و حل المشكلات. حتى و إذا كان على دراية بالموضوع، يجب عليه أن يذهب و يتحقق من ملاحظاته مرارا و تكرارا. لهذا فإن مولود برج العذراء يتخذ قرارات جيدة.