الأبراج و إتخاذ القرارات (الجزء الثاني)

من أصعب الأشياء التي تواجه الإنسان اتخاذ القرارات؛ لأن القيام بهذا الأمر يتطلب حكمة في الجمع بين القرارات الصائبة والراحة النفسية، لأنه في أحيان كثيرة تسبب القرارات الصحيحة التي علينا اتخاذها ألمًا نفسيًّا ومعنويًّا. في هذه المقالة سنكتشف معا الأبراج و إتخاذ القرارات.

برج القوس : بسبب دراساته و تجاربه في الحياة، برج القوس يعرف القليل عن كل شيء. عندما يواجه موقف ينبغي أن يتخذ فيه قرارا، هناك إحتمالية كبيرة بأنه على علم بالموضوع و يمكنه تنبؤ التأثيرات التي سيواجهها من قراره. و مع ذلك فإن القوس متفائل و غالبا ما يفترض السيناريو الأفضل لكل موقف، و يمكنه ببساطة استيعاب تغييرات في الخطط و حتى بعد تقريرها.


برج الثور : بارع في التخطيط للمستقبل، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأمن المادي. فهو يعرف ما يحب و لن يضيع وقته في مراجعة خيارات لا تناسبه. يكون من السهل عليه اتخاذ قرارات سريعة ضمن مجال خبرته لأنه على دراية كبيرة بإمكانياته. و إذا طلب منه أن يتحمل مسؤولية شيء لا يهمه، فسوف يشعر بالملل و الإحباط بسرعة.


برج الحوت : في معظم الأحيان يعرف التمييز الصواب و الخطأ، و لكنه أيضا عندما يتخذ القرارات يضيع بين إتخاذ القرار الأنساب أو إتخاذ القرار الذي يتمنى أن يكون الأنسب. غالبا ما سيتخذ قرارات لا تؤذي الآخرين بأي طريقة كما أنه يتفاجأ إذا فشلت قراراته التي كانت في نظره ناجحة جدا.


برج السرطان : من السهل على برج السرطان أن يتخذ قرارات شخصية أو منزلية حيث يشعر بالأمان بالخيارات التي يتخذها، و لكن إذا إضطر أن يتخذ قرارات خارجية، قد يصبح السرطان عصبي و متوتر. فإذا كان السرطان في مكان آمن بالنسبة له (منزله، مكتبه الخاص، الخ) فيسهل عليه إتخاذ القرارات. أما إذا كان في مكان غريب و في وضع غير مريح، فيصعب عليه إتخاذ القرارات بسرعة.