برج الأسد و عيوبه

الخطأ وارد عند بني البشر و لا يستثنى أحدا مهما بلغت قيمته و مستواه.

بالرغم من جاذبيته المطلقة و على غرار مواليد الأبراج الأخرى، من البديهي أن تشكل البعض من صفاته عيبا. عندما تتعرف لأول مرة على هذا المولود، يبين لك طيبته و رزانته غير أن حقيقته تكتشفها فيما بعد. الشيء الذي يجعله خطيرا جدا مما يدفع بك الى اتخاذ الحيطة والحذر منه فيما بعد.

عيوب الرجل الاسد 

من كثرة ما يتحدث برج الأسد عن نفسه في كل وقت. و حين و باعتبارها حسب وجهة نظره مركز الكون التي يدور حولها العالم. من السهل على أي شخص حتى و إن لم تستغرق مدة تعارفه معه سوى فترة وجيزة ملاحظة ذلك.

بالنسبة له، أقل ما يمكن أن يشكله وجود الآخرين في تعامله معهم في حياته اليومية و العملية. هو اتخاذهم و الاعتماد عليهم كوسيلة لا غير لتلبية رغباته. تقتصر مهمتهم الاولى و الأخيرة في قضاء أغراضه ، إنه الأول و لا أحد غيره يستحق ذلك.

 من اكبر العيوب التي يمكن أن ترتبط ببرج الأسد

كثرة تركيزه على جل الأشياء التي يقوم بها و التي يعتبرها رائعة نسبة إلى جودة إتقانه لها. هي في حد ذاتها اعتراف و تأكيد لخلوه من أي خطأ أو عيب يذكر.

إضافة إلى كل هذا،لا يقدر مواليد برج الأسد أهمية إنجاز الأشياء في وقتها. و يفضلون تأجيل مواجهتها وهو ما يضعهم في نهاية المطاف أمام صدمات قاسية قد تؤدي بهم إلى إيذاء أشخاص آخرين.

من خلال غرورهم يحاول مواليد الأسد التقليل من شعور النقص الذي يلازمهم. فهو بمثابة تحدي يغلب عليهم و يخلق لديهم صراع داخلي، مما يدخلهم في مواجهة مع ذواتهم. فيضطرون إلى الاستمرار في  غرورهم و كلما نجحوا في ذلك، كلما تم تعويض جزء من هذا النقص.

بما أن طبيعته معروفة بالتحدي و التنافس فهذا يخلق عنده شعور الغيرة بمجرد احتكاكه مع شخص ناجح و يفوقه مهارة.

يتوفق مولود هذا البرج و إلا حد كبير في لعب دور الضحية. حيث ينال استعطاف و تضامن الآخرين. من خلال تحويل أي أمر ممكن تخيله إلى دراما و مأساة حقيقية يتقمص فيها هو دور البطل باحترافية عالية.

سلبيات شخصية المرأة الأسد

من الصعب محاولة إقناع المرأة الأسد بتغيير فكرتها و استبدالها بفكرة مغايرة لها تماما. فهي عنيدة للغاية و تفضل كتمان ذلك بينها و بين نفسها. كل هذا راجع إلى اعتقادها المتكرر أن رأي الآخرين ليس له أهمية. و إنما سيخرج الأمور عن النظام الذي تبنته وفق شروطها الخاصة.

تنعكس السيطرة التي تتمتع بها مولودة الأسد ضدها لأنها تتحول الى حب تملك. يصبح تصورها للأشياء مقرونا بامتلاكها لها فحسب. و في هذا الصدد يتوجب استشارتها في كل قرار يتخذ.  و في كل ما نقوم به، مراعين في ذلك عدم اغضابها كي لا يصبح  كل شيء خارج التحكم.

عندما يصدر سلوك معين من شخص ما و يتسبب ذلك في غضب المرأة الأسد. فهو لا محالة سبب كافي لتفكر في الانتقام. يبقى هذا العيب راسخا في مخيلة المؤذين لهذه المولودة لأنهم يعلمون و بلا شك أن يوم الانتقام ات. لحل مسألة ما أو مشكلة معينة، تستعين المرأة الأسد بكل ماهو اني و تتسرع في الحصول على كل ما تريد. مما يصنفها ضمن خانة الأشخاص السريعين و قليلي الصبر.

يوحي مظهر المرأة الأسد بقوتها و قدرتها الهائلة على التحمل غير أن حقيقية الأمر مخالفة لذلك، فهي ذات إحساس مرهف و لا تتحمل  تلقي  الكلام الجارح  لأن اثره سيكون عميقا ولو اقتصر على كلمة واحدة . خوفا  من احراجها  و التسبب لها في أذى نفسي،  يجيد اقرباؤها  اختيار الكلمات المناسبة للتعامل معها و ينصحون الغير للقيام بنفس الشيء.

من ناحية مولودة برج الأسد تستمر في إنكار العكس و تبقى مصرة عليه،  لأنها إن قبلت بذلك  ستصبح  في وقت لاحق حاملة للقب الضعيفة.