برج الدلو و العمل

في هذ المقال سوف نتعرف على برج الدلو في حياته المهنية

لا يجب أن يكون العثور على وظيفة أو تغيير المهن صعبًا بالنسبة لعلامة برج الدلو. عقلاني ومليء بالخيال، يتمتع برج الدلو بالتخطيط و اكتشاف أفكار جديدة.  اجتماعي وملتزم للغاية، له تأثير كبير على من حوله ويستمتع بمساعدة الآخرين. تقديرًا لاستقلاليته، يمكنه أيضًا أن يكون عنيدًا في بعض الأحيان. لذا، بالنظر إلى هذه الخصائص التي تنطبق على العديد من المجالات المختلفة. ما هي الصفقات المثالية لـبرج الدلو في الحياة المهنية ؟

قبل الإجابة على هذا السؤال. انظر كيف تتصرف علامة برج الدلو بشكل عام في العمل وفي أي بيئة يمكن أن تزدهر فيها أكثر.

مزايا و عيوب برج الدلو في العمل

ان برج الدلو يتميزون كمدراء للشركات و المؤسسات العمومية و دلك الخصوصية اذ هو امر ناذر الوقوع. لانهم يفضلون البطالة على التقيد بأعمال و وظائف بأوقات و اماكن محددة. اذ تجدهم بطبعهم لا يحبون اعطاء الاوامر. و كذلك اتخاذ القرارات و الاجراءات و قيادة الجلسات الرسمية بمختلف اشكالها و أنواعها. و مع هذا في وقت وجيز على وجودهم كمدراء يشعر من حولهم بانهم اصبحوا جزء لا يتجزأ في العمل.

بحيث لا يمكن الاستغناء او الاستبعاد بكل سهولة و بالرغم من كل هذه العوامل السلبية التي يمتلكها رجل الدلو. مثل النسيان و الخجل و الاهمال في بعض الأحيان و كذلك المزاجية. كما انه يتصف بصفات ايجابية عظيمة كالمنطق السليم و الفكر الحاد و الحدس العظيم. مما يمكنه من معرفة المستقبل بشكل واضح و كشف خطوط القضايا العامة بالوقت نفسه. و مع هذا كله كثيرا ما تخذله ذاكرته الضعيفة لان النسيان يمنع فضوله و حبه للتحري عن خصوصيات موظفيه. و ذلك راجع لحبه للتمكن من دراسة الطبيعة البشرية.

مدير برج الدلو من مميزاته في العمل يهتم بالتزام العاملين معه بصدق واستقامة. لكنه لا يهتم كثيرا بأفكارهم و معتقداتهم خارج نطاق العمل. كما انه برج الدلو صاحب حق و عدالة اذ تجده يكرم الاشخاص الذين يستحقون الاكرام . و كذلك يعاقب من يستحقون العقاب كما يؤمن كثيرا بالأعمال المشتركة.

فيترك لغيره الحق في اصدار الاوامر و حق المبادرة و تحمل المسؤولية فهو على استعداد تام ودائم لإجراء التغيرات. سواء كانت في نظام العمل او في مواعيده. كما انه لا يحب من يتدخل في شؤنه الخاصة او شكله الخارجي. برج الدلو له القدرة على الحديث و الاصغاء لجميع الناس المحيطة به والاختلاط بهم. كما انه كذلك يملك القدرة على السكوت و التأمل و العزلة لفترة قصيرة. و من جانب اخر يحاول دائما ان يفصل بين عمله وعائلته. و من اكثر الاشياء التي يكرهها كذلك و يرفضها بشدة التبذير و توزيع المنح من دون مبررات. او اقراض الموظفين جزءا بسيطا من مرتبهم في غير اوقات الدفع.

شخصية برج الدلو في العمل

ان التعرف على مولود برج الدلو في مجال العمل المحيط به مسألة سهلة جدا. و لا تحتاج ايضا الا القليل من التركيز و الدقة في الملاحظة. ان تأثير هذا الموظف على زميلات العمل قد يكون قويا وان كان من غير قصد. فاللامبالاة التي منحها الكوكب اورانوس تعد تحديا سافرا لأنوثة المرأة. لذلك تجد النساء تضطر الى الدخول في معركة عاطفية معه حتى تستعيد كل كرامتها و عزتها المسلوبة منها.

كما نجد موظف برج الدلو هو شخص هادئ و متزن اذ لا يقبل الارتباط بعمل واحد قد يجمع بين وظيفته الرئيسية واعمال اخرى مثلا مثل الكتابة والتصوير والرياضة والرقص وكل هذا بهدف يجعله يكتشف نفسه فاذا حقق ذلك اكتفى عن العمل الذي يلائمه، يوجد نموذجان من موظف برج الدلو، النموذج الاول شخص هادئ ومتزن مثل المدرس والنموذج الثاني شخص عالم ومخترع اذ تجده غريب الاطوار ويسكن في مسكن وضيع وكلا النموذجين يعبران عن انسان ذكي و طيب يعلو بالمعرفة ومحيط نفسه بالعشرات من الاصدقاء من كافة المستويات والاعمار فسواء انتمى الموظف الدلو الى الفئة او تلك فانه جدير بالثقة ومحبة زملاته يهتم بمصالح الشركة التي يعمل فيها ويحافظ على اسرارها دون ان يهدف من وراء ذلك للحصول على الفائدة المادية التي تعد في نظره مسألة غير اساسية، وبالرغم من كونه قليل الطموح لكنه يتمتع بالعقل الاكثر رجاحة.

كما لديه رؤية محددة تدفعه الى الانخراط بالمهن الهادفة لجلب المنفعة للناس على المدى البعيد والطويل، فلديه قدرة على العمل وتوازن سليم بين تلبية حاجاته وتوفير المال المراد في وقت واحد، ان افضل البيئة التي ينجدب اليها هي التي تعطي له الحرية للقيام بالمهمة دون القيود او كثرة التوجيهات فهو شخص غير تقليدي فاذا اعطيت له الفرصة لإظهار مهاراته ومواهبه الحقيقية فتجده يبدع ويقدم اجمل ما لديه بشكل يلفت الانظار التي تكون محيطة حوله.