برج العذراء و الحب

يتمتع برج العذراء بشخصية و إرادة قوية يسعى دائماً بها إلى تحقيق النجاح في العمل. يهوى التنظيم والترتيب حيث يمتلك أصحاب برج العذراء شخصيات ناقدة تهتم بكل التفاصيل كما أنهم شخصيات واقعية. ودائماً ما يفكرون في المستقبل وما يحمله لهم من مفاجأة. وهو برج من أكثر الأبراج التي يتوافق معها برج العذراء برجي الثور والحوت. بينما لا يتفق من كل من الميزان والحمل. يبدو أن مولود برج العذراء غير بارع في الغزل والتعبير عن المشاعر التي يحس بها. بل يعبر عن عواطفه بالفعل لا القول.
ويتجلّى حبّه لشريكه باهتمامه به واحترامه وإخلاصه له. و ينجرف وراء مشاعره و لا يُميّز بين العشق والإعجاب. ليصنف من بين الأبراج التي تقع في الحب بالعقل أكثر من القلب. و في غالب الأحيان يميل برج العذراء إلى مَن يفهمه ويحتويه، ليضع شروطا ويفرضها على الحبيب. و ينتقده نقداً لاذعاً، وهذا ما يسبب إزعاجاً شديداً للحبيب. فاذا وقع بالحبّ سيُبهر الحبيب بعطفه وحنانه وعواطفه الجيّاشة.

المرأة العذراء والحب:

تُعتبر مولودة برج العذراء أقل رومنسية وحماساً وعاطفة عن باقي الفتيات. قد يظهر عليها بعض البرود ولكنّها ليست كذلك. حيث تتميز المرأة العذراء بوجه جميل بيضاوي الشكل العينان مرتسمتان بشكل واضح يعلوهما حاجبان مقوسان. الأنف مستقيم والفم صغير وهي زوجة مثالية وربة منزل مخلصة ووفية، تتمتع بالذكاء وتعتبر أفضل مساعدة لزوجها ورفيق دربها.

إنها امرأة قوية بمعنى الكلمة. تسعى دائما لتحقيق السعادة. بكل الطرق و الوسائل. و مهما كلفها الأمر. لا تعرف معنى الاستسلام ولا الضعف أمام المصاعب والمشاكل. إلا أنها تعتمد على نفسها ومهاراتها ولا تطلب المساعدة من أحد. فهي شخصية  تتميز بالقوية والإسرار، إلا أنها قادرة على مواجهة وتجاوز كل صعوبات الحياة. وتتسلق سلم المجد بكل عزيمة وإرادة. امرأة واثقة من كل خطواتها وإذا فشل زوجها تأبى أن تهدم أسرتها وتذهب بل تحاول بكل قوة. لتحافظ على بيتها لأنها تحترمه وتقدره بشكل كبير. عندما تغضب المرأة العذراء لا تتحول إلى امرأة شرسة بل تبقى هادئة. فمن أجل إرضائها يستحسن الاعتراف لها بالأخطاء وتقديم باقة ورد.

ومن جهة أخرى فأنثى العذراء طباخة ماهرة ومربية نظامية مثالية، معها ستعشق العودة للبيت حيث الاطمئنان والراحة. فالصدق مع المرأة العذراء يكشف شخصيتها المتسامحة والطيبة، بالنسبة لها الصدق هو الجمال والجمال هو الصدق. فثقتها بنفسها وإحساسها بالمسئولية يؤهلانها لرعاية عائلتها بنجاح. فهي تتمتع بحس لطيف وتسهر على كل أمور المنزل كملاك. إذا كنت مريضاً فمن حسناتها أنها تحفظ أسرار أسرتها. ولا تبذر الأموال سدى وتساعدك في ترتيب وتنظيم عملك.

غلبا ما تنجذب المرأة العذراء إلى الرجل المؤدب والذكي الذي يستطيع تقدير أحاسيسها ومشاعرها. وهي لن تجد راحتها مع الرجل المتهور. الذي قد لا يعطي قيمة لبيته. و الذي أيضا لا يحترمها من خلال معاملاته لها. فيجب على الرجل أن يحافظ على هذه المرأة فإذا وجدها فالحظ لن يأتيه عدة مرات. وبعد الزواج تظهر المرأة العذراء بشخصية أكثر جرأة وتوازناً، وتبدو متصالحة مع نفسها وواضحة أكثر من السابق.

الرجل العذراء والحب

من صفات وعادات مولود برج العذراء الاهتمام بمظهره وأناقته وهذا قد يلفت انتباه الفتاة لمظهره الجذاب. فهو يحب الجدل والنقاش في الأمور المختلفة. يميل مولود برج العذراء إلى التمسك بالعادات والتقاليد لشعوره بالطمأنينة والراحة لذلك.

فرجل برج العذراء شخصية متوازنة أكثر من رومنسية. عادة ما يعجب بالفتاة الذكية التي تمتاز بالفطنة أكثر من انجذابه إلى المظهر الخارجي. لهذا فمن الضروري على الفتاة ألا تلتجئ إلى الحب بالطرق التقليدية القديمة والوعود العاطفية و الدموع مع الرجل العذراء. فهي ستدفعه حتما إلى الابتعاد والسخرية والتهرب من علاقة الارتباط.

ففي بداية العلاقة الزواج غلبا ما تجد الزوجة صعوبة واختلالات في التعامل مع رجل العذراء. ولكنّها سرعان ما تتأقلم مع طبيعته وتتمكن من معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل معه. و بالتالي إذا عثر على امرأة ذكية فإنه على استعداد تام ليقيم معها علاقة. و خصوصا إذا وقع بالحبّ فهو سيُخلص لحبيبته. وستشعر معه بالسعادة والأمان. رغم ذلك فشخصيته وثابتة ومتحفظة في التعبير عن عواطفه وأحاسيسه.

لا يسعى أبداً إلى العطف و الحنان و القبلات. فهذه أشياء ثانوية بالنسبة له. و حيث إن مولود هذا البرج يهتم كثيراً بما يفكر فيه الآخرون أو يقولون عنه. ولا يعرف الغيرة ولا يشك بزوجته أو يلاحقها فهو لطيف وصبور ومخلص ووفى.

و لكن إذا جرح أو غدر به يترك زوجته في سبيلها بكل سهولة داعياً لها بالتوفيق وينساها سريعاً دون أن يشعر بالندم أو الأسف على الماضي.