توافق برج العقرب و برج الجدي

نجد في اجتماع برج العقرب و برج الجدي مزيج عاطفي وصادق ويمكن أن يكون واحدًا من الأفضل في البروج. حتى إذا لم تكن علاقة عاطفية، فمن المحتمل أن تكون هاتان العلامتان حنونتان جدًا تجاه بعضهما البعض وستشعران براحة شديدة مع الاتصال الجسدي. يمكن أن تكون هاتان الشخصيتان صديقان رائعان وشركاء الأعمال منسجمان.

من المعروف أن مولود العقرب مغر وشغوف، وهو لن يزعج الجدي بأي حال من الأحوال. طالما أن العقرب لا يغوي شخصًا آخر، فإن الجدي سيكون سعيدًا لتلقي الكثير من العاطفة والرغبة من رفيقه. لا يخشى العقرب من الاقتراب حقًا، وهذا ما يثير إعجاب الجدي. يمكن للآخرين عدم تمييز رغبة الجدي و مواقفه، ولكن في أعماقه، سيكون سعيد إذا دخل العقرب حياته.

يقدم العقرب العديد من التضحيات ليجعل رفيقه الجدي راض علي العلاقة التي تجمعهما، ومع ذلك، يجب أن يحرص كلاهما على عدم الوقوع في ميولتهما التي ربما تشكل مصدر إزعاج. يمكن أن يكون كل من برج الجدي و العقرب متطلبان وحاقدان، ولهذا السبب يجب التأكد من أن كلاهما يعرف قواعد الارتباط مقدمًا ويحترم القرارات المتفق عليها من قبل.

تعاكس برج العقرب و برج الجدي

العقرب يحمل علامة الماء، بينما الجدي يحمل علامة الأرض من هذا المنطلق نرى أن العلامتان متعاكستان مما يؤكد الانسجام الجيد بين الشخصيتين. من حيث العواطف، يشعر العقرب براحة أكبر من الجدي ويمكنه مساعدته على الانفتاح و التعبير عن مشاعره في بيئة آمنة. في المقابل ستشجع شخصية الجدي الأكثر عملية العقرب على استخدام قدراته الإبداعية بشكل بناء وفعال.

كعلامة ثابتة، يمكن أن يكون العقرب مخلصًا للغاية ويظهر التزامًا كبيرًا بالأهداف والقيم المشتركة وهذا أمر مفرح بالنسبة للجدي. ولكن مع ذلك، ينبغي الحرص على إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة ومرتبطة. إذا سارت هذه العلاقة بشكل خاطئ، فقد تستمر مشاعر الألم والاستياء لمدة طويلة، حيث أن الشخصيتين لا تميلان إلى المسامحة أو النسيان بسهولة.

يمكن أن يكون كلاهما سعيد جدًا، سواء في علاقة عائلية أو عمل أو علاقة رومانسية. إذا كانت العوامل الأخرى تسهل التواصل والتوافق بشكل جيد، يمكن أن تكون هذه العلاقة ناجحة للغاية ودائمة. إنه مزيج ديناميكي ومثير، مع إمكانية استمرار العلاقة لفترات طويلة.

توافق العقرب والجدي في العمل:

يمكن القول أن علاقة الجدي المهنية مع العقرب علاقة ودية. تتميز بوجود مجال شاسع للتوافق المهني والعملي لكلا الشخصيتين. في نفس الوقت فالجدي شخص طموح يتوقع من شريكه العقرب أن يكون أكثر كفاءة. من المؤكد أن توافق العلامتين أمر مؤكد حيث أن لديهم نفس القيم والمبادئ التي تهدف إلى التعاون. من جهة أخرى فالعقرب متهور للغاية وتصرفاته غير متوقعة. في بعض الأحيان يمكن أن نجد وجود علاقة تنافس مع الجدي في العمل من أجل الوصول إلى نتائج مرضية.

توافق العقرب والجدي في الحب:

كلاهما يواجهان صعوبة في منح الثقة. وإذا ترسخت بينهما، فستظل إلى الأبد، فالعقرب شخص دبلوماسي واستراتيجي جيد في تعاملاته مع شريكه الجدي. و الجدي يمكنه أن يفعل العجائب طالما وجد شريكا يتقاسم معه عدة أشياء. في العلاقات العاطفية، سيتعين على العقرب قبول الحاجة لاستقلال الجدي وافتقاره إلى العروض العاطفية. أما بالنسبة للجدي المستقر والمتوازن للغاية، فسيجد صعوبة في فهم الحالات العصبية والمتشددة لبرج العقرب. في حالة النزاعات يجب الحدر من كل الاحتمالات. وتجنب الصراعات وذلك باعتماد لغة الحوار بين الطرفين من أجل الوصول الى اتفاق ودي يرضي الشريكين معا.

نصائح لجعل العلاقة تعمل:

لكي يعمل توافق الزوجان، سيحتاج العقرب إلى احترام كل مواقف الجدي للتركيز على عملهم وأهدافهم المشتركة. وسيتعين على برج الجدي أن يبحث عن الوقت المناسب للسماح للعقرب أن يشعر بمزيد من الحب. من أجل ضمان امكانية استمرارية العلاقة ونجاحها، لكنهم يعبرون عن شغفهم بشكل مختلف. رغم غموض العقرب فبرج الجدي ينجذب إليه العقرب بشكل كبير.

وأخيرا فالعلامتان متعاكستان. إلا أن اجتماع كل منهما قد يشكل فائدة للطرف الاخر. وذلك بالاستفادة من القدرة الهائلة التي تميز الشخصيتين في حل ومواجهة جميع المشاكل من خلال والتجارب والانجازات بهدف الخروج بنتائج مرضية تسمح للطرفين باستكمال مسيرتهما معا.