عيوب برج الجدي

الجدي ليس ملائكيًا كما يبدو في بعض المواقف قد نجده حساس وغادر، قد يزرع طعمًا للتخويف والمكر. إنه قادر على التخطيط لفترة طويلة لمجموعة كاملة من أكثر الأعمال صعوبة. ومع ذلك فهو يفتقر تمامًا إلى الخيال الواسع. تتميز شخصيته بالصمت والهدوء. يعلق أهمية حقيقية على جانبه المادي، وعندما ينضج، يتحول إلى رجل عجوز غامض.

في العمل، فهو متربص على أي شخص يجرؤ على أخذ مكانه. يمكن القول أن الجدي مغرور لا يفكر إلا في حياته المهنية وفي تحقيق أهدافه. ولا يعطي اهتمام لأي منافس في طريقه. فهو فرد بدم بارد وممل، وقد يصبح شخصية تشكل قلق حقيقي لشركائه.

العيب الرئيسي في برج الجدي

إن العيب الرئيسي في برج الجدي هو بلا شك روحه النقدي. وهو عيب لا يفشل في جذب الكثير من الأعمال العدائية والمشاكل. غالبًا ما يتعرض سلامه للخطر بسبب هذه النزعة المزعجة.

الجدي يجد دائما خطأ في كل شيء. إنه دافع لا يمكن مقاومته وتحمله، لن يكون من الظلم اتهامه بأنه غريب الأطوار. ومع ذلك، فإنه يكافح من أجل كبح لسانه الحاد. ملاحظاته وحشية، لاذعة، وانتقاداته قاسية للغاية. هذا ليس مفاجئًا، لأنه جيد بشكل استثنائي في رؤية العيوب والجوانب الصغيرة من الناس والأشياء. تشبه نظرته الأشعة السينية، ولا يمكن أن يمر أدنى عيب دون أن يلاحظه.

من بين أخطاء الجدي في المعاشرة أنه يريد أن يكون جادًا. لكنه محبط ومتمرد، فبرج الجدي عندما يبدأ الاضطراب، تكون الإدارة كارثية. ويتتم الأمور على الرغم من المشاكل. عادة ما يكون مقاتلا مقاوما حتى يلتزم الجميع.

عيوب برج الجدي في المعاشرة

كثنائي: غالبًا ما يكون الجدي حزينًا أو محبطًا، ولا يؤمن بالكثير. وفي علاقته، من مصلحته أن يكون لديه اقتناع كبير بشريكه لأن نجاح علاقته يعتمد على الثقة فقط.

في الأسرة: من المعروف أن الوالد الجدي بارد وشديد. يواجه مسؤولياته وجها لوجه دون انحراف أو تردد، لكنه يطلب من أبنائه استقامة أخلاقية صارمة، بالإضافة إلى احترام كبير لتقاليد الأسرة التي أسسها.

في العمل: الجدي صارم ولن يشكل أي مشكلة في تسلسله الهرمي إذا سمح له بالعمل بطريقته الخاصة، مع تعليمات واضحة ومستقرة. إنه لا يحب الفوضى. يجد صعوبة في التكيف مع الأساليب والقوانين والأهداف الخاصة بالعمل الجماعي. يتطلع إلى احترام رؤسائه، يجب أن نكون حذرين منه.

عيوب برج الجدي التي لا يمكن تجاوزها بسهولة

يمكن القول أن عيوب الجدي متعددة ولا يمكن تجاوزها بسهولة، قد نجد أيضا:

  • إنه شخص كثوم للغاية ويصعب أحيانًا معرفة ما يحتفظ به من أسرار. ويواجه الجدي وقتًا عصيبًا في الكشف عن مشاعره، وهو أمر محرج.
  • يمكن أن يكون الجدي مقتصدًا وبخيلًا. فهو يحصل على الأشياء بشكل صحيح ولكن غالبًا ما يحرصون على استخدام أقل عدد ممكن من الموارد، مما قد يوضح البخل الذي يعتمدونه.
  • الجدي لا يبوح بالأشياء على الفور ولكنه ينتظر وقتًا طويلاً جدًا قبل التفكير في الأمر. والذي يمكن أن يمثل مشكلة للزوجين. يستخدم أحيانًا طرقًا دائرية للتعبير عن أنفسه، وإرسال بعض الكلمات القاسية.
  • يمكن أن يكون الجدي لئيمًا جدًا ومتلاعبًا.
  • صعوباته في التعبير وقول الأشياء بوضوح يمكن أن تمر بالبرود وحتى النفاق.
  • يتصف الجدي بشخصية مزاجية ومتقلبة في كثير من الأحيان.
  • يحب الجدي الروتين، ويمكن اعتبار الحياة معه تفتقر إلى “المرح”.
  • في العلاقة، الجدي بالتأكيد مخلص للغاية، ولكنه ليس مغامر، فهو يأخذ العلاقة كأمر مسلم به ولا يقاتل حقًا لإضفاء الحيوية على الحياة اليومية.
  • إنه عنيد وأحيانًا يجد صعوبة في الاستماع إلى النقد حتى لو كان صحيح.
  • غالبًا ما يكون مثيرًا للاهتمام ولكنه شخص ممل بالنسبة للعلامات أخرى.
  • صفة الجدي الوحيدة هي التشاؤم. عندما لا يكون هناك شيء على ما يرام، فإنه يتصرف بشكل غريب وغامض.

أخيرا ومن خلال التطلع على مختلف عيوب شخصية الجدي يمكن أن نقدم نصيحة من أجل تجاوز بعض العيوب السهلة حلها. لذا يجب على الجدي أن يكون رصينًا وطموحًا وصبورًا، لأن هذه الصفات عظيمة وغالبا ما تفتقر إليها شخصيته. فهي تساهم في خلق توازن في كل التعاملات وتعطي لمسة واقعية في جميع الظروف. وتساهم إلى حد كبير في خلق وضع إيجابي يسهل حل معظم المشاكل ويمكن الاعتماد عليه في جميع الظروف.