عيوب برج الجوزاء

مثلما يتميز مولود برج الجوزاء بالعديد من الصفات الجميلة فإنه لا يخلو من العيوب. وفي هذا المقال سنتطرق سوى للصفات السلبية التي يتصف بها مولود برج الجوزاء . هذه الصفات السلبية تشكل عائقا لدى مولود برج الجوزاء عند تواصله مع الناس. ولهذا يجب منح نفسه المزيد من الوقت والتفكير والجهد من اجل تفاديها  وتغييرها فاذا عالجها مولود برج الجوزاء في اقرب وقت ممكن. سيصبح  من الناس المحبوبين عند احبابهم واصدقائهم و عندك  اولئك الذين  من حوله. وبعدها لا يخشى ان يلاحظونها الناس وان يحذرونه من هذه الصفات السلبية الغير مرغوبه فيها.

التردّد

  يتراجع و يتردد أغلبية مواليد برج الجوزاء. وذلك يعود إلى قوة تركيزهم و تدقيقهم  في تفاصيل أمور الحياة قبل اتخاذ القرار الصائب. الشيء الذي يجعلهم أكثر الناس عرضة للنجاح سواء في الحياة المهنية أو الشخصية. فالتمعن و التحليل بالتاني يؤهلهم إلى معرفة كلّ نقاط القوّة والضعف ، ويضعهم أمام صعوبة اختيارهم لشيء معيّن.

كما ان التردد جزء طبيعي وعادي بالنسبة لأي شخص كان. وبالنسبة لمولود برج الجوزاء فهو ضروري حينما يكون مقبلا على اختيار او قرار او على امر جديد في حياته. فمولود برج الجوزاء يجمع المعلومات والآراء والافكار حول الموضوع الذي يجب ان يقرر فيه ويستشير مع اهل العلم والخبرة. ويأخذ وقتا طويلا ليس وقتا ضيقا حتى تتضح له الامور ويختار الجواب الاصح. لكنه يصاحبه بعد المرات الخوف والهلع والقلق عندما فقط يكون  ضيع امرا من قبل.  فيحتاج  الثقة في النفس واعاده التركيز  واستخدام عقله  حتى يتمكن من اختيار  جديد  وصائب كذلك. لكنه فقط يجب عليه تفادي الاستشارة  والتحدث مع أصدقائه واحبابه  لان هؤلاء لا يحبون الخير له  وينتظرونا فقط فشله.

عدم الالتزام

يكره مولود برج الجوزاء الالتزام بشيء و القيام به مع المداومة عليه. بل يعشق فقط اكتشافه وأحيانا إلى تركه أو التخلف عن أدائه. فمواليد برج الجوزاء  لا يحبون التركيز عن شيء واحد. فهم يميلون إلى التغيير و التجديد من أجل استفادة من كل أمور الحياة و تجاربها. و ذلك يعود أيضا إلى إمكانياتهم العالية واستعمالهم لذكائهم من أجل عدم الالتزام بجل الأمور بل فقط بأحسنها. فمولود برج الجوزاء لا يلتزم بشيء لأنه يحب التغيير ومعروف عليه بالتجديد. فعندما يجدد الامر او موضوع ما فهو  يكتسب خبره اكثر  معلومات تنفعه في جل حياته اليومية. سواء كانت المهنية او العاطفية و الصحية. و عندما يلتزم بنفس الشيء  يكرره دائما فهو يحس بالملل و الاكتئاب  نبقى مستواهم مستقرا  وهو معروف عليه بالذكاء والوعي و  بشخصيه  دائما الى مستويات عالية.

التطفّل و الفضول

يتسم مواليد برج الجوزاء كما سبقنا الإشارة إليها. بكونهم يَسْعَون إِلَى التَّدَخُّلِ فِيمَا لاَ يعنيهم و لديهم حُبُّ الاطِّلاَعِ والاِسْتِطْلاعِ. فهذه الصفة التي يتسم  بها مواليد برج الجوزاء صفه غير مقبولة نهائيا فهم  اكثر الناس فضولين. فلديهم  الرغبة المفرطة في معرفه شيء ما و فهذا التصرف يجعل الناس مع من يتعامل معهم مولود برج الجوزاء  يريدون  فقط التخلص منهم وكبح  فضولهم  من اجل الحفاظ على اسرارهم وعلى خصوصياتهم. كما أن فضولهم إذا تجاوز عن حده ينقلب إلى ضدهم و قد يتحوّل إلى نوع من التطفّل ، ويرجع هذا  الخلل في كونهم  يحبّون أن يطوروا رصيد معرفتهم و يوصلوا معلوماتهم إلى الناس، ولكن قد يزعج هذا السلوك بعض الناس  لكون هؤلاء لا يحبون مشاركة أي أحد في أمورهم المهنية وكذلك في أمورهم الشخصية مما يجعل مولود برج الجوزاء غير محبوب لدى أكثرية الناس. 

الفوضى 

معروف  كذلك على بعض مواليد برج الجوزاء  لانهم يحبون البلبلة والفوضى  ولا يريدون التنظيم والترتيب الجيد هذا الشيء الذي يجعلهم غير قادرين على التغلب على مشاكل الحياه  و  انهم يجسدونها بالحياة العسيرة والغير المطاقه احيانا كما ان هذه الصفة » الفوضى « الملقب بها مولود برج الجوزاء  تجعله مريضا نفسيا وغير قادر  على  حلول مشاكل حياته سواء كانت المهنية او الصحية او العاطفية  ولذا يجب عليه التخلص منها فورا ومعروف عليه ايضا انه لا ينظم وقته فهو يستيقظ في الصباح الباكر ولا يعرف ماذا يجب عليه فعله وما الذي ينتظره  فهو فقط يعيش في دوامه  التشتت والفوضى.