عيوب برج الحمل لكلا الجنسين

في هذا المقال عزيزي القارئ سوف نتطرق  الى عيوب  برج الحمل بالنسبة للرجل و المرأة.

عيوب الحمل يعد برج الحمل اول دائرة في دائرة البروج اذ يرمز له برمز الخروف. ويعتبر من الابراج النارية ولونه المفضل هو اللون الاحمر. كما يعتبر حجر الالماس هو حجر الحظ بالنسبة له كما انه يعبر من الابراج النارية.

 بينما يعتبر كوكب المريخ هو الكوكب المؤثر عليه. ويحتل برج الحمل الترتيب رقم واحد. كما ان برج الميزان هو البرج المعاكس له. اهم مميزات هذا البرج  انه برج جوهري. وغالبا يعبر هذا البرج على بداية حيوية وجيدة بسبب الترتيب الذي يحصل عليه. وهو الترتيب الاول كما ان بداية الاعتدال الربيعي هي بداية البرج.

 ان عيوب هذا البرج تتجلى كغيره من الابراج الاخرى. هناك صفات سلبية وصفات ايجابية جيدة. وهناك ايضا نقاط قوة متميزة مثل الثقة بالنفس ،والعزم والشجاعة وكذلك الحماس. فنقاط ضعف هذا البرج تتمثل في التبريرات السخية والكثيرة وقلة الصبر ايضا. وكذلك سيطرة الخوف على طموحاته واختياراته. ومن اهم العيوب التي بنتمي اليها هذا البرج هي الانانية والشك الزائد. اذ تعتبر من اقبح الصفات التي يتميز بها والتي يتصف بها هذا المولود واصلة الشك الزائد في شريك حياته. ان هذه الصفات يصعب على صاحبها التخلص منها بسهوله. اذ تسبب له العديد من المشاكل وخسر الاشياء المالية والثمينة مع العلم ان سمة الغيرة لديه لكنها توديه الى الشك القبيح فاذا اراد الحمل.

كيفية التخلص من عيوب برج الحمل

للتخلص من هذه العيوب فيمكنه منح الثقة لشريك حياته والتفاعل مع الاخرين بشكل كبير واكثر. هناك ايضا الديكتاتورية والتخبط اذ يحب ابناء هذا البرج قيادة الاخرين والسيطرة عليهم واتخاذ القرارات التابعة لهم. غالبا ما تكون غير صائبة مما تؤدي الى التهور والتخبط وكره الاخرين. كذلك من عيوبه التسرع يعتبر مواليد هذا الحمل من اصحاب القرارات المندفعة. مع التظاهر بالمعرفة الزائدة والكاملة على الرغم من عدم وجودها مما يؤدي إلى سوء اتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

يعتبر صاحب هذا البرج انه مزاجي. قد يكون في اعلى درجات السعادة والتفاؤل. اذ انه في نفس اللحظة ينقلب مزاجه و يصبح محبطا وكئيبا. وهذا العيب يسبب له الكثير من المشاكل والصعاب في الحياة و مع الناس المحبين. و عدم قدرته على فهم طبيعة التعامل بشكل افضل وجيد. و من ابرز العيوب كذلك لبرج الحمل عدم الانضباط. يحمل هذا البرج في داخله طاقة كبيرة وحماس عند البدء في اي شيء. ولكن المشكلة الكبرى تكمن في عدم معرفته بكيفية توجيه تلك الطاقة والقوة في مكان واحد. وفي الشيء المناسب لهذا مواليد هذا البرج يواجه مشكلة عدم القدرة على الانضباط والالتزام.

 كما يجب التعامل مع برج الحمل ومساعدته على التركيز والانضباط وإنقاذه من التشتت في توجيه طاقته. يتميز هذا البرج بالغرور. هذه الصفة  لا يستطيع اصحاب هذا البرج تغيرها فهم يحملون قد كبير من حب النفس والثقة في النفس الزائدة. مما تجعلهم يعطون انطباع الغرور عند الاخرين عن غير عمد. لكن يجب التعامل مع هذا البرج بلطف والا تخبره عن غروره  لأنه سيتعالى عليك بشكل شخصي. ومن عيوبه ايضا العند فهم من الاشخاص التي لا تقبل المناقشة مع اي حد ف الإدارة. ان قراراتهم نافذة أيا كان راي الاخرين بها. كما لا يمكن فرض سيطرتك على الاخرين حتى ولو كانت في ابسط الاشياء والامور. لذا يجب الابتعاد عن هذا العيب الذي يتميز به الحمل كما يجب التعامل معه بطريق دبلوماسية ذكية ومقنعة.

من عيوبه كذلك انه شخصية مندفعة لا يستطيع هذا البرج الاحتفاظ بآرائهم لا نفسهم او المشاركة في امر ما. فهم مندفعين بطبعهم اذ هذا ما يوقعهم في مشاكل مع الاشخاص المحطين بهم. يجب دائما ان تقوم بلفت برج الحمل دون ان تجعله يشعر بانك تحجم فقد يغضبه هذا الموقف.

عيوب امرأة برج الحمل

كذلك من عيوب برج الحمل المرأة انها شخصية أنانية وعصبية تأتي امرأة برج الحمل في رؤيتها لذاتها انها تستحق الافضل دائما وترى انها تستحق كل شيء. وهي صفة أنانية بها حب الذات. ان اهم طرق للوصول الى قلب امرأه الحمل هو حبك لذاتها كما تحب هي. وذلك بدعمها واستنادها فان احسست انك تقلل من شأنها او تحاول فعل العكس فهذا سيسبب لك الكثير من المشاكل. ومن بينها انها ستفقد امرأه برج الحمل اعصابها سريعا وكذلك يسهل اغضابها. فهي احيانا تسيطر على حالها مما يجعلها تندم على التصرف الذي تعاملت به وتندم عل عصيتها تلك. لذا حاول دائما ان تكون مندفع ومساند لها.

كما من عيوبها انها شخصية عدوانية ومتسلطة لا تستطيع امرأه برج الحمل تكتم مشاعرها تجاه شيء ما فهي تتخذ وضع الهجوم تجاه كل ما يسبب لها المشاكل والمضايقات وقد تكون عدوانية للغاية وهذا ينطبق على ملامحها الحادة ونبرة صوتها العنيفة كما انها متسلطة تتميز امرأه برج الحمل بتسلطها تقوم دوما من اجل ارضاء الطرف الاخر سواء كان عائلتها او اصدقائها فإنها تعرف ما ستفعله وما سيمليه عليها عقلها  لذا يجب ان تستخدم الطرق الذكية والدبلوماسية للوصول الى ما تريده وان تقلل هذا التسلط.