عيوب برج الحوت

في هذا المقال سوف نتعرف على عيوب برج الحوت المتعلقة بشخصيته.

ان مواليد برج الحوت يحتلون الترتيب الاخير بين مجموعة الابراج الفلكية المكونة من 12 برجا وهو برج مائي. و عنصره الذي يتحكم فيه هو الماء. حسب علماء الفلك اكثر الابراج توافقا مع برج الحوت هو السرطان و العذراء و العقرب واقلها توافقا هي الحمل و الاسد و القوس

يمتلك برج الحوت الكثير من الصفات الجميلة بينما هناك بعض العيوب التي يتصف بها اذ تجده عاطفي بدرجة كبيرة. كما انه يتعامل مع المواقف بطريقة عاطفية الا انه في بعض الاوقات يصبح حساسا وعاطفيا بشكل كبير لدرجة يصعب التعامل معه. كما انه يجد صعوبة في اتخاذ القرارات  بشكل حاسم. حيث ان شخصية برج الحوت شخصية حالمة و غير واقعية. قد تجعله غير قادر على اتخاذ القرارات الاستراتيجية الصحيحة و المناسبة له في الوقت المناسب. كما ان برج الحوت شخصية حالمة و يهرب من المواجهة وقد تكون احدى السمات السيئة التي يتصف بها  برج الحوت

مشاكل برج الحوت في العمل

اصحاب هذا البرج اذ تجده يبذل كل جهده للهروب من المواقف الصعبة والمشاكل التي تواجهه. كما انه لا يحب بذل المجهود اذ تجده يبتعد عن العمل الذي يتطلب جهد كبير مما يجعله في مشاكل في عمله خاصة عندما يؤجل عمله الى اخر لحظة ممكنة.

كما ان برج الحوت ينظر الى الامور بسلبية نظرا لشخصيته الحالمة. و كذلك عدم قدرته على المواجهة اذ تجده يرى دائما الامور بسلبية و متشائمة. خاصة عندما يمر في مشكلة كبيرة فانه يبدأ برؤية الأشياء من الجانب السلبي منها دون ان يلجأ الى حلها.

كما يصبح برج الحوت في بعض الحالات متقلب المزاج و عصبي لدرجة  مثيرة. الناس المحيطة من حوله يعتقدون انهم هم الخطاؤون و هم الذين يتصرفون بهذه الطريقة نظرا لان مواليد هذا البرج معروفون بمساعدتهم الكبيرة للأخرين و التعامل معهم بشكل جيد و منحهم الصبر للتعامل مع مزاجهم. و كذلك من عيوبه انهم يثقون بكل سهولة و بشكل كبير. و يمكن ان يتبعهم و يصدقهم دون ان يفكر في اي شيء اخر، لذلك يمكن التلاعب ببرج الحوت بكل سهولة و استغلاله من طرف الاخرين.

عيوب أنثى برج الحوت

تمتلك انثى برج الحوت الكثير من العيوب التي تتصف بها منها التشاؤم و التفكير بسلبية، فسرعان ما تشعر بالتشاؤم تبدأ بوضع سيناريو لما يحدث و التفكير في كل الامور السلبية التي تحدث لها دون ان تلجأ الى حل المشكلة.

كذلك تجدها تهرب من الواقع تتصف امرأة برج الحوت بالتعاون و الحنية الزائدة ولكنها تجدها كتومة وتلجأ الى الهروب من الواقع الذي تعيشه الى عالم خاص بها فهي شخص يهرب من مشاكله وهمومه الى عالم مثالي وحياة افتراضية غير واقعية، التردد والصعوبة في اتخاذ القرار من العيوب التي تتصف بها برج الحوت بحيث لا تستطيع حسم قراراتها بشكل صحيح وفي الوقت المناسب كذلك اذ تجدها تخسر العديد من الفرص بسبب هذا التردد.

كما انها تتصف بحساسية زائدة والحس المرهف فهي تتأثر بعمق بكل ما يحدث معها. كما نجد امرأة برج الحوت تميل الى الكسل والخمول و لا تشعر بالحماس اتجاه الاشياء التي تكون تحت اهتمامها. مما يتسبب لها الكثير من المشاكل في حياتها العملية و الزوجية. كما انها تتصف بتقلب المزاج الحاد و تقلب احوالها و رغباتها على الرغم من ان لديها شخصية لطيفة جدا و قوية و افضل طريقة للتعامل معها نتركها على راحتها حتى تعود الى طبيعتها.

عيوب رجل برج الحوت

بينما نجد عيوب برج الحوت الرجل، يكره تبلد المشاعر و القسوة و الحقد و جحود القلب. كما انه يصل الى درجة الغرور نتيجة ثقته الزائدة و تجده يهرب من الحياة الواقعية. و يخاف من مواجهة المستقبل و دائما ما يغرق في خياله الواسع. محب للعزلة بشكل كبير و يحب قضاء وقته بمفرده و الاستمتاع بالموسيقى.

كما انه يمتلك ارادة ضعيفة و يشعر بالاستياء و الإحباط لأتفه الامور. كما انه من الممكن ان يفقد ثقته بنفسه و بإمكانياته و قدراته بسبب كلمة بسيطة وجهت له. و تجد رجل الحوت يثاتر بشكل كبير جدا بكل ما يدور من حوله من مشاكل و صعوبات في الحياة. كما انه يسهل عليه من الجانب العاطفي لأنه شخص حساس جدا و توجه كلمة بحقه تقلب مزاجه. كما انه ينظر الى الامور التي يريدها بسلبية و بتشاؤم بدرجة كبيرة. ان برج رجل الحوت لا يملك القدرة على الادخار و يعتبر مبدرا و مسرفا بدرجة كبيرة. كما انه ينام ساعات طويلة بالنهار و يحب السهر لوقت طويل في الليل. مما يجعل ذلك يؤثر على صحته و عقله سلبا. لهذا تجده لا يحاول في وضع الخطط التي وضعها ليرتب حياته في اغلب الاحيان. كما انه لا تستهويه الكثير من الامور و لا يتحمس لها و يعتبر كسولا رجل الحوت في بعض الاحيان.