عيوب برج القوس

مثلما يتسم مولود برج القوس بالعديد من السمات الرائعة فإنه لا يتحرر من النواقص و الخلل .و في هذا المقال سنتطرق إلى الصفات السلبية التي يتميز بها مولود برج القوس. هذه السمات السلبية تمثل حاجزا عند مولود برج القوس عند انسجامه مع الناس، ولهذا ينبغي إعطاء نفسه العديد من الوقت و التفكير و العمل بغية اجتنابها وتعديلها  فاذا تطرق إليها مولود برج القوس في أقرب وقت ممكن سيكون  من الأشخاص العزيزين عند عائلتهم واحبابهم و عند اولئك الذين يعيشون من قربه وبعدها لا يخشى ان يراقبونه الناس وان يحذرونه من هذه الصفات السلبية الغير مرغوبه فيها.

عدم الصبر

 يتسم مواليد برج القوس بأنّهم منعدمو التحمل والصبر، فهم لا يتمكنون من القعود وترقب الأشياء ويودون لكلّ شيء أن يجري بسرعة و عجالة، ويكرهون أيضاً الاسترخاء و التردد في قضايا حياتهم بل يحسنون و يتعاملون مع الناس، وعندما يحدث شيء ما في حياتهم يتطلّب التحمل والثبات فإنّ هذا يوضعهم أمام موقف مخيب بسبب أنّهم مجبرون على الانتظار قليلاً.

الشك:

ينسحب و يشك غالبية مواليد برج القوس وذلك راجع إلى طاقتهم في التفكير العميق و تدقيقهم في جل  تفاصيل الحياة قبل اختيار الرأي المناسب، الشيء الذي يقودهم أكثر  إلى التفوق سواء في الحياة المهنية أو الشخصية ،فالتعمق والتحليل الدقيق يقودهم إلى دراية كلّ نقاط القوّة والضعف . كما انه يتذبذب بين التصديق والإنكار قبل الاقتناع ببعض الحقائق. فالشك قاعدة فطرية وعادية بالنسبة لأي إنسان كان.

الافراط:

يهدف مواليد برج القوس إلى المبالغة في وصف الأشياء. سواء أكانت أمور حسنة أم بشعة. فهم لا يتكلمون بإخلاص تامّ وإنّما يحبون إلى أن يكذبا و يبالغا المعطيات من غير دوافع أصلية لهذا. وتعتبر هذه السمة سيئة فيهم نتيجة أنّ الناس يلتقطها على أنّها صنف من الكذب ومجانبة الحقيقة. 

عدم الالتزام:

لا يحب مولود برج القوس التشبث بأمر ما و العمل عليه مع الاستمرار فيه. بل يحب فقط معرفته وعادة إلى هجره أو التخلف عن أدائه فمواليد برج القوس يكرهون الاهتمام  بشيء واحد. فيحبون  التحويل و الترميم من أجل النفع بكل أمور الحياة و تجاربها. و ذلك يرجع أيضا إلى قدراتهم المرتفعة واستعمالهم لذكائهم من أجل عدم التشبث بكل الأمور بل فقط أفضلها. فمولود برج القوس لا يتشبث بأمر واحد لأنه يعشق التجدد ومعروف عليه بالتغيير. فعندما يغير أمرا أو موضوع ما فهو يحصل على دراية اكثر و معلومات تفيده في العديد من أمور حياته اليومية. سواء كانت المهنية او العاطفية والصحية.

الفوضى :

معروف كذلك على بعض مواليد برج القوس انهم يحبون البلبلة والفوضى  ولا يريدون التنظيم والترتيب الجيد. هذا الشيء الذي يجعلهم غير قادرين على التغلب على مشاكل الحياه. انهم يجسدونها بالحياة العسيرة والغير المطاقه احيانا كما ان هذه الصفة » الفوضى « الملقب بها مولود برج القوس. تجعله مريضا نفسيا وغير قادر  على  حلول مشاكل حياته سواء كانت المهنية او الصحية او العاطفية. و لذا يجب عليه التخلص منها فورا ومعروف عليه ايضا انه لا ينظم وقته. فهو يستيقظ في الصباح الباكر ولا يعرف ماذا يجب عليه فعله وما الذي ينتظره. فهو فقط يعيش في دوامه  التشتت والفوضى.

اللامبالاة :

 من أحسن صفات مواليد القوس هي الإهمال و الخمول. حيث إنّهم يتصرفون غالبا مع الأمور كأشياء فطرية و جاري بها. وكأنها لا تستلزم بذل قصارى جهدها للإستمرارها أو تطويرها. وغالبا قد يضعون أنفسهم في مخاطر كثيرة وصارمة. و التي بدورها قد تؤول بهم إلى مغامرات أخرى أقوى نتيجة لامبالاتهم بعواقب الأمور. و هذا ما يرسل إليهم أصابع النقد و الاتّهام التي قد تزعجهم.

الفظاظة :

يتميز مواليد برج القوس بأنّهم واضحون للغاية ولا يتأملون فيما يودون قوله بل يحكون مباشرة. فهم لا يعتنون كيف سيستوعبهم الشخص الأخر أو كيف سيتلقى كلامهم، بل يقولون الصدق وحسب. و هذا ما يسبّب المضايقة للكثير من الناس.