عيوب رجل و امرأة برج السرطان

في هذا المقال عزيزي القارئ سنتعرف سويا على عيوب برج السرطان البارزة و الغير بارزة للعموم.

ان عيوب برج السرطان كثيرة وسيئة اذ تنعكس سلبا على حياته العادية والمستقبلية. فبعضهم يسبب عزلته مما يؤدي الى استغلاله من اجل الحصول على انجازات ترتبط بمصالحه الاولية والخاصة. ومن ابرز عيوب برج السرطان  نجد منها الحساسية المفرطة:

  اذ تجد مواليد هذا البرج يعيشون في احلام وعالم خاص بهم. اذ هذا ما يمنع من التخطيط لمستقبلك بشكل جيد مما يجعل شعوره بالخيبة والإحباط في كثير من الاحيان. الشعور بالنقص ان برج السرطان لديه شعور غريب يتجلى هذا الشعور في عدم شعوره بالرضى وعدم الارتياح والانفعال. اذ ان من عيوبه كمان انه لا يسعى الى تحسين واقعه وتحقيق احلامه. بل يقف في مكانه ولا يبذل اي مجهود بل يبقى منتظرا ان يأتي الفرج من شخص ما.

عيوب رجل برج السرطان

الشك والتردد هي من خصاله. ان برج السرطان لا يثق في الكثير من الاشخاص المحبين له. انه لا يبني الكثير من الصداقات ولا يكون علاقات حتى وان علم انها تستعود عليه بالنفع والفائدة. كما ان هذه الشخصية تدفعه الى التفرد في  اداء مهمات التي تحتاج الى عمل وجهد اجتماعي واخد القرارات  في اداء المهمات واستشارة الخبراء. كما انه يتردد كثيرا عندما يتخذ القرارات الجريئة او القيام باي خطوة او الخوض في اي مغامرة جديدة. لكي تساعده في اموره العادية .

انه لا يتمتع بالثقة الكاملة بالذات والقدرات والمهارات الخاصة. من عيوبه ايضا العناد والتفكير الغير الناضج. فان مولود برج السرطان لا يخفي عناده حيث تجده متمسك برأيه ومواقفه سواء كانت خاطئة او صحيحة. تجده دائما يرفض التغيير ولا يعبر عن اي اهتمام او احساس للتقلبات التي تجرى في محيطه. مع الرغم بانه يتسم باللطف والود. فانه لا يخفي عناده. كما انه لا يأخذ الكثير من المواقف عل محمل الجد ولا بيدي اهتماما للقضايا المهمة التي بإمكانها ان تؤثر  عل كل مسار حياته.

كذلك عندما يسود مزاج برج السرطان يصبح على وشك الانفجار او الانهيار في اي لقطة دون ان يلجأ الى مقدمات. كما انه يعطل الراحة من حوله ومن حول الناس المحبين به كذلك تجده يندم بسهولة على ما فعله او قاله .كذلك نجد برج السرطان من الابراج التي يحذر منها الناس دوما. وضرورة الابتعاد عنها ذلك لوجود الكثير من العيوب لان اصحاب هذا البرج تتسم شخصيتهم بالغموض. فلا يعرفون ان يبوحوا على نفوسهم او شخصيتهم و سوء التفاهم الذي يقع نتيجة فهم الخاطئلشخصيتهم. كذلك من العيوب التي يتميز بها برج السرطان هو والكسل والتسلط  هم كسالى بالفطرة. ويعتقدون الجلوس في المنزل دون فعل اي شيء. وحتى الرد على الهاتف الو التنظيف احيانا من هواياتهم المفضلة هو الجلوس لفترة اطول دون فعل اي شيء.

كيف تتعامل مع برج السرطان لتفادي عيوبه

 فاذا حاولت التقرب من برج السرطان فعليك ان تستعد للعديد من الاوامر التي يجب عليك اتخاذها. دون ان تدخل في مناقشة او جدال. وادا حاولت الاعتراض فسوف تنفد الأوامر فيجب عليك ان تلتزم السكوت فهو لا ينسى الاذى الذي تعرض له على يد احدهم منذ سنين طويلة. فلهذا يجب ان تحرس عند تعاملك معه اذ لا تجرح ولا تنقص من قيمته. كدلك نجد عيوب التذمر وتقلب المزاج لا شيء يمكن إرضاءهم. ولا يوجد شيء هو الافضل بالنسبة لهم. فلا تنظر منهم ان ينبهروا بك فقط حاول ان تخلق لهم جو السعادة و نشاط. وبين هذا وذاك يمرون بالعديد من المشاعر والتقلبات المزاجية خلال اليوم الواحد. ويرجع ذلك في سبب الحساسية المفرطة التي تجعلهم يشعرون بكل الاحداث التي يمرون بها والمواقف.

وهناك عيوب اخرى مثل الشك والتشاؤم والخوف من الرفض. فمهما بدا لك بانهم يثقون بك فهم من الداخل لا يستطيعون الثقة في اي شخص. وستلاحظ هذا في اسأ لتهم الكثيرة لذلك محاولة كسب ثقة برج السرطان يمكن اعتبارها مستحيلة.

بالنسبة لبرج السرطان هو شخص خيالي غير واقعي. ان برج السرطان من الشخصيات التي تتميز بالكبرياء. مما يجعلهم غير قادراً على اخذ الخطوة الاولى في حياتهم بسبب خوف الشديد من الرفض مما يجعل منهم الابتعاد فورا. ان برج السرطان لا يعرف التسامح  ولا ينسى الاذى الذي تعرض له على يد احدهم.

عيوب امرأة برج السرطان

قد تمتلك امرأة صاحبة برج السرطان كغيرها من الأبراج بعض نقاط الضعف البارزة بشكل كبير في عدّة جوانب مهمة من حياتها ومنها ما يأتي.

الحساسية المبالغ فيها و الزائدة: من السهل جدا أن تتعرض أنثى برج  السرطان للابتزاز العاطفي من جهتها. فهي إنسانة حساسة بشكل كبير ، تهطل دموعها بسهولة. وتعيش حالة رعب قلق غير مبرر في حياتها اليومية بسبب حساسيتها المبالغ فيها.

الفوضى العقلية و عدم استقرارها: تعيش امرأة  صاحبة برج السرطان في حالة من الفوضى العقلية. وتقلبات المزاج نتيجة ذكريات الطفولة و الماضي. التي تستذكرها في بعض الاوقات، وتؤثر على أفكارها  بشكل سلبي.

الشخصية الطفولية: تعتبر امرأة من شيمها السرطان من النساء اللواتي دوما إلى الاهتمام والرعاية البالغة علي سبيل المثال الأطفال. كما أنّها من الشخصيات التي تجد صعوبة إرضاؤها.

 صعوبة التكيف: تتميز امرأة برج السرطان بأنّها إنسانة لا تستطيع نسج العلاقات بسهولة. كما أنّها تواجه صعوبة في التكيف بسهولة مع البيئات التي تختلف عن بيئتها. وتحتاج إلى الكثير من الوقت للتكيف مع  الناس الآخرين بسهولة.

 التشاؤم: تتميز أنثى برج السرطان بأنّها دائمة التذمر. والتشاؤم المبالغ فيه ، والسلبية خاصةً في بيئة العمل، وهي غير منظمة بتاتا في تنفيذ العمل المطلوب من قبل رؤسائها. رغم اجتهادها كثيرا في الوصول إلى النتائج المرضية لها.

الانعزال من شيمها: تميل أنثى السرطان إلى اتخاذها من الانعزال ملجأ لها، عند وصولها لمرحلة الغضب، والانطواء على نفسها.

لا تغفر بسهولة: إذا تعرضت صاحبة برج السرطان إلى الخداع أو الخيانة، من شخص كانت لها ثقة به عمياء. فإنّها تتحول بسرعة البرق إلى شخص عدواني و مجهول. ومن الصعب جداً أن تعفو عنه أو تسامحه باي شكل كان.