مميزات برج الجوزاء

أذكياء

يتسم مواليد برج الجوزاء بالنبوغ والعبقرية مقارنة بغيرهم من أبناء مواليد الأبراج الترابية والنارية. فنسبة ذكائهم جد عالية، وذلك راجع إلى حبهم للاستفادة والتعلم ورغبة الاستطلاع من أجل تنمية أفكارهم وتحسينها. كما أن مولود برج الجوزاء قبل الشروع في أي أمر يدقق فيه و يحلله من أجل كسبه و ربحه عوض خسارته. و يرجع هذا إلى قوتهم في الوصول إلى مراتب عالية و تحقيق ذاته. وبما ان مولود برج الجوزاء هو من الاشخاص مرتفعو ذكاء. فهو لا يحب سماع الاصوات المزعجة واصوات الموسيقى الغير الهادئة لأنه لا يستطيع استخلاص المعلومات وادراكها. و لا يستطيع التركيز لذلك نجده دائما يبتعد عن الضجيج. كما يتميز بالإنصات كثيرا وبعمق عوضا كلام كثير. فقلة الكلام هي ذهب بل الفضفضة في الكلام توحي بطيش الانسان وعدم وعيه ومولود برج الجوزاء يحب دائما ان يكون في صوره جميله امام الناس وان لا ينتقده احد ولذلك فهو يتعامل دائما بذكاء و برزانه.

كريمون وطيّبون

يعتبر مواليد برج الجوزاء عن غيرهم من مواليد الأبراج الترابية والنارية من أكثر الناس الذين يحبون فعل الخير و نفع الغير. فهم يتميزون بالقدرة على مساعدة المحتاجين و يفضلون مصلحة الجماعة عن مصلحتهم. كما أن مولود برج الجوزاء محبوب لدى الجميع لكونه يتسم بالطيبة و الأخلاق و الحنان تجاه الآخرين وخاصّةً الفقراء منهم. فهو لا يفضل الآنا بل يعشق مشاركة ما عنده مع الناس و خصوصا مع من يحتاجها. ويلتجئ دائما إلى الانخراط في الجمعيات الخيرية من أجل التطوع فيما يرتاح و بدون مقابل مادي.

مستقلّون

يعتبر مواليد برج الجوزاء من الناس الأكثر استقلالية. والذين لا يحبّون  الاعتماد إلا على أنفسهم وليس على أحد بتاتا. وذلك راجع إلى كونهم لا يتقبلون بأي شكل من الأشكال أن يتدخل في حياتهم أي أحد مهما  تجمع بينهم قرابة أم لا.  ولو بجزء بسيط من حياتهم، لهذا يحبون تمتعهم  بالاستقلاليّة  التي تقودهم إلى الحريّة . كما ان مولود  برج الجوزاء يحب استقلاليه الذات ولديه القدرة على حكم نفسه  دائما. و يحب  تسيير حياتيه دون اللجوء الى مساعده الاخرين و كذلك حقق اهدافه واحلامه و طموحاته بأسس ذكية وواعية وعقلانية  تجعله  ينمي افكاره ومهاراته ويكتسب خبرات جديدة  فكلما نجح في أمر حققه بنفسه وبجهده  يولد له ذلك ثقة في النفس أكثر من قبل.

اجتماعيّون 

يتسم مولود برج الجوزاء بشعبيتهم وكثرة علاقاتهم مع الناس ويعشقون السفر والتجوال بالإضافة إلى أنّهم يحبون الحضور إلى حفلات سواء كانت حفل الزواج أم غيرها، لهذا فإنه من الضروري الحضور إلى هذه المناسبات من أجل الترفيه عن النفس، وبالموازاة إلى ذلك فإنه يعشق كثرة الكلام مع الناس،و لهذا فعادةً ما يمتاز على الآخرين في المجادلات. كما ان مولود برج الجوزاء معروف عليه شخصيه محبوبه لدى الناس يسعى دائما الى كسب محبتهم وقلوبهم و لديه القوه على بناء علاقات جيده ومميزه ويعشق التعرف على اصدقاء وزملاء جدد  فهو دائما يلتجأ الى عده اساليب تقنيه ومختلفة من اجل ان يكون انسانا اجتماعيا  وبمهارات عالية ومميزه ، فهو يتصرف مع الاخرين برفق ,كما يستغل صحبتهم من اجل الاستفادة منهم و مشاركه معهم عده افكار من أجل تنميه وتطوير حياته سواء كانت على المستوى المهني او الشخصي.

مرحون

يتميز مولود برج الجوزاء عن غيرهم من الأبراج بكونه يحب المزح والضحك من أجل إشاعة سعادته ، كما يلجأ إلى مشاهدة برامج الفكاهة و تتبع الكوميديين من أجل استمتاع  بنعيم الحياة و نسيان مشاكله و همومه، فهذه الصفة الإيجابية قد  تساعده على تحسين مزاج من حوله و مع أصدقائه و أحبابه , ولا تخلق له الإساءة والانزعاج و القلق و سيشعر الناس بالراحة  عند وجوده معهم، ولكن لا تتجاوز حدك في المرح. كما ان مولود برج الجوزاء معروف عليه شخصيه محبوبه لدى الناس يسعى دائما الى كسب محبتهم وقلوبهم و لديه القوه على بناء علاقات جيده ومميزه ويعشق التعرف على اصدقاء وزملاء جدد و ذلك  بسبب حبه لضحك والترفيه على نفس. فدائما مواليد برج الجوزاء لا تفارقهم الابتسامة .