مميزات برج القوس

برج القوس

يخلق أصحاب برج القوس بين 22 تشرين الثاني إلى 21 كانون الأول. ويوضع في المنزلة التاسعة من ضمن قائمة الأبراج الاثني عشر. ويحكمه كوكب المشتري. ويتوافق أصحابُه على الأكثر انسجاما رائعا مع أصحاب برجيّ القوس و الجدي. و أرقام الحظ هي: 7 و 8 و 9 و 10، و الأيام التي تجلب الحظ هي الأربعاء و الإثنين.

بالنسبة لرجل برج القوس:

يتسم برج القوس بأنه شخص قوي و نشيط، مواظب ويمتلك الحافزِ والقوَّة لبلوغ الهدف ويكون قدوة الى الناس. مستقل بذاته ،لديه أمل وغير متشائم مهما كانت القساوة و الصعوبة يجتازها و مهما تكدست عليه المصاعب والمشاكل. فهو يتمكن من صنع الجديد والنافع من عمق المعاناة ، لا يفشل ، واضح جداً ، مضحك وصاحب فكاهة. يضفي جواً مليئاً بالمزح  والفرح على جميع أحبابه الذين يتمتعون برفقته وملاقاته ويتوقعون مجيئه بفارغ الصبر. مولود القوس يحب المغامرات و الاكتشافات. لا يخشى التجارب كيفما كانت درجة صعوبتها فهو طائش ومتهور  إلى مدى الطويل. وينعم بحرية كثيرة في حياته وقراراته، كما يحب السفر والتجوال لأنه يجبره على التكيّف و يجلب له الرفاهية و بعض السعادة في كل تنقل ، و في كل أماكن جديدة.

يعشق كذلك الحياة المستقلة. ولا يحب كل تقيد يمكن أن يعرقله أو يقلل من فرصه وحظوظه. كما يتسم مولود القوس بالعبقرية  وسرعة البديهة ، طيب ومحترم وحنون و رقيق ، طيب القلب ، صادق في كلامه وأفعاله. يعطي للآخرين أمل فيحصل في خدعة الخذلان كثيراً ، ويلعب دور الضحية غالبا ، فالقوس إنسان مرتبط بالصبيان يهوى حضورهم ومعاشرتهم. حقيقي وجدير بالثقة . يعتبر رجل مواليد برج القوس عن غيرهم من مواليد الأبراج الترابية والمائية من أكثر الناس الذين يحبون فعل الخير و نفع الغير. فهم يتميزون بالقدرة على مساعدة المحتاجين و يفضلون مصلحة الجماعة عن مصلحتهم. كما أن مولود برج القوس محبوب لدى الجميع لكونه يتسم بالطيبة و الأخلاق و الحنان تجاه الآخرين وخاصة الفقراء منهم. فهولا يفضل الآنا بل يعشق مشاركة ما عنده مع الناس و خصوصا مع من يحتاجها. ويلتجئ دائما إلى الانخراط في الجمعيات الخيرية من أجل التطوع فيما يرتاح و بدون مقابل مادي.

بالنسبة لإمرأة برج القوس :

امرأة القوس متواضعة و لطيفة وذكية ، تكلم غالبا عن الغرام والاستقرار ، تحب الصبيان و الصغار. يقصد لانخراط الآخرين في صعوباتهم و قضاياهم الصعبة إلا أنها تعجز عن تفكيك و إيجاد متاعبها الخصوصية. لا يعجب بالتحلي بالمسؤوليات ولا تحب الفرار منها وتحميلها لغيرها . تتصرف أحياناً بسلبية مع مصاعبها ولا تأخذ لها بالاً.كما تتميز مولودة برج القوس عن غيرهم من الأبراج بكونها تحب الدعابة والأضحوكة من أجل ترويج فرحها.

كما تغتنم رؤية برامج الفكاهة و تتبع الكوميديين من أجل استمتاع  بنعيم الحياة و نسيان مشاكله و انشغالاته. فهذه السمة الإيجابية قد  تدعمه على تعزيز مزاجه من حوله و مع زملاءه و أحبابه. و لا تسبب له الضرر والقلق و التوتر وسيحس الناس بالطمأنينة عند وجوده معهم. ولكن لا تخطى حدك في المرح. كما أن مولودة برج القوس معروف عليها شخصية محبوبة لدى الناس. يسعى دائما الى كسب عشقهم وقلوبهم و لديه القوة على إقامة علاقات جيدة ومميزة وتعشق التعرف على اصدقاء وزملاء جدد. و ذلك  بسبب حبه لضحك والترفيه على نفس. فدائما مواليد برج القوس لا تفارقهم الابتسامة .

التوافق :

ينسجم برج القوس سوى مع  الأبراج النارية كالحمل و الأسد و القوس ، كما لا ينسجم مع الأبراج الهوائية كالجوزاء و الميزان و الدلو. ومن أهم نجوم هذا البرج :  الشاعر جبران خليل جبران و المطرب عاصي حلاني و المطرب جورج وسوف كما هناك عدة شخصيات سياسية تنتمي إل نفس البرج و يتميزون بالقوة و السلطة.