نساء كان لهم تأثير على العالم

يقولون إن المرأة نصف المجتمع، لكنها اليوم تقود مجتمعات وتحكم دولا قوية في الغرب، غير أن هذا لا يمنع الأمم المتحدة من المطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة في كل القطاعات. في هذه المقالة سنكتشف معا نساء كان لهم تأثير على العالم.

الحمل : كاترين دي ميديتشي – زوجة ملك فرنسي و كانت أقوى امرأة أوروبية في عهدها، استطاعت أن تؤثر على الكثير من السياسية و تركت قراراتها بصمات واضحة في أوروبا.


الثور : كاثرين العظمى – ساعدة روسيا أن تصبح واحدة من أقوى البلدان في أوروبا و وسعت أراضي بلادها من خلال الحروب العسكرية و البلوماسية التي دارتها.


الجوزاء : الملكة فيكتوريا – حكمت بريطانيا 23 عاما، لاحقا وصف حكمها بالعصر الفيكتوري. و شهدت بريطانيا على عهدها طفرة كبيرة في المجالات كافة، خاصة الصناعة و الاقتصاد.


السرطان : إميلين بانكيرست – مؤسسة الإتحاد الاجتماعي السياسي للمرأة في بريطنيا.


الأسد : بيلا أبزوغ – كانت رائدة في النشاط الليبرالي السياسي و عملت على حقوق المرأة.


العذراء : الملكة إليزابيث الأولى – تلقب بالملكة العذراء و كانت قوية صارمة في قرارتها دون رجل.


الميزان : ألينور روزفلت – زوجة رئيس أمريكي سابق، عرفت بانخراطها القوي في العمل السياسي و أعلنت عدة مرات معارضتها سياسات زوجها، و ساحمت في الإعلان العالمي لحقول الإنسان.


العقرب : كليوبترا – كان لها تأثير كبير على شعبها و عرفت بقوتها بالحكم.


القوس : الإمبراطورة الأرملة – اشتهرت بحبها الشديد للسلطة و كانت قوية تتخذ القرارات المصيرية في شؤون الامبراطورية، مما جعل لها تأثير متميز في النواحي الإقتصادية و الثقافية في بلادها.


الجدي : أليس بول – خصصت حياتها لحقوق المرأة و ساهمت في إجراء الكثير من التعديلات عليها.


الدلو : أوبرا وينفري – ولدت في وسط فقير، و الآن هي واحدة من أكثر النساء تأثيرا في العالم.


الحوت : إميلي مرفي – ناشطة في حقوق النساء الكندية و أصبحت أول قاضية في كندا و بريطانيا.